إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2007, 02:41 AM   #1
الاسير الحويطي

عضو ماسي



عندما أتحدث عن فنان بحجم الفنان خالد فإني لاأتحدث عن شخص واحد بل أشخاص منهم مخاوي الليل الشاعر وخالد الفنان وأبونايف الملحن والكاتب و...و...و... وبعيدا عن الوسط الفني شخص متواضع خلوق يحمل في قلبه كل الحب والوفاء والطيب والكرم..
خالد الطفل الذي ولد في مدينة الرياض الطفل الشقي كما يذكر على لسانه أذكر لكم هنا حياة الفنان خالد منذ ولادته وحتى اليوم... فإليكم الموضوع ذو الشجون



((ولادته))


- في ذلك المنزل الطيني في أحد أحياء الرياض القديمه تعالت صرخات طفل لايتجاوز عمره لحظات معلنة قدومه إلى الدنيا, وجاء الناس مباركين لعبدالرحمن الدوسري الذي هو والده فشعر بفرحه عارمه لاتوازيها فرحه بقدوم البكر الذي سيحمل اسمه من بعده.
- خالد عبدالرحمن ولد في1386هـ الموافق1965م.
- حظي عند ولادته بحب ودلال وأطلق عليه إسم خالد، وكأن هذان الوالدان يقرآن المستقبل وبأن هذا الطفل سيكون خالدا" يوما ما في قلوب الناس.
- خالد له من الأخوه أربعه كان أكبرهم وهم بالترتيب: (خالد،تركي،محمد،فهد،بندر) أما البنات فهن خمس ثلاث أكبر منه وإثنتان أصغر منه.



((شقاوة الطفوله))


وتمضي السنون ويكبر الطفل خالد جميل الملامح حاد الطباع والممتلئ شقاوه وعنادا ويتذكر خالد تلك المرحله ويقول:
إن من أبرز ملامح طفولتي هي الشقاوه فكنت شقيا جدا وأعتقد أن الشقاوه نابغه من حبي للرسم والشعر والغناء ويتذكر خالد ذكريات شارع عسير بالرياض.



((من مواقف الطفوله على لسان خالد))


(طبعا القاعده المعمول بها عند الوالد يرحمه الله هي أن الخروج للشارع ممنوع منعا باتا مهما كانت الظروف. ولم أكن أنا وإخوتي نخرج من البيت الا اذا كان الوالد خلرج المنزل.وكنا نخرج بغيابه مع علمنا بأن العصا تنتظرنا عند العوده. وترتب على هذا الحظر الإجباري وبقائي في البيت دائما عدم تعرفي على أهل الحاره وأولاد الجيران لذا اقتصرت صداقاتي في البدايه على زملاء المدرسه فقط.فقد كنا نلعب ونلهو في المدرسه وأنا لاأعرف من أصدقاء تلك المرحله إلا المقربين مني فقط.أما البقيه فقد أخذتهم مشاغل الحياه إلى طريق مختلف..)-
(مابين مرحلة الطفوله والصبا عشت حياة الجلد والكفاح والرجوله المبكره مما أكسبني كثيرا من التجارب فقد كان والدي يملك مزرعه في مدينة الخرج وكان يأخذني باستمرار لرعي الغنم والإبل فقد كنت أرعى((حلالنا)) وأقوم ((بغسيل الغنم وقص غزلها)) و((أحلب الناقه)) بالإضافه الى عملي في في الفلاحه وبذر البذور والسقي والحرث وحصد المحاصيل الزراعيه وحصد المحاصيل الزراعيه وكنا أنا وإخوتي نلقح النخل ونصرمه. ولأن والي يرفض الإهمال والتسيب فقد كنا نتقن عملنا بكل جد وإتقان لأن ذلك يعني انتهاءنا من عملنا بسرعه وهذا يجعل والدنا يترك لكل منا الحريه ليعمل مايريد في أوقات الراحه وذلك بعد الإنتهاء من العمل).
- دائما مايردد خالد في كل شارده ووارده ((أنا تربية شياب)).. وله في ذلك عظيم الفخر.
- كان منذ طفولته من الذين يعشقون الشعر العربي وكان ينتهز أي فرصه ليستمع فيها ألى القصائد فأصبح من الذين يختزلون في ذاكرتهم إرثا كبيرا من التراث الشعري



((بعد رحيل والده))


وتمضي السنون وينتقل عبدالرحمن إبن آدم الدوسري إلى الرفيق الأعلى تاركا وراءه إبنه خالد وعائلته الصغيره، محملا إياه مسؤوليات جمه من رعاية هذه الأسره وتوفير لقمة العيش والحياه الكريمه لها، وبما أن اخوته لايزالون صغارا فقد ألقيت هذه الأعباء على كهل هذا الخـــــالــــد وكم كانت هذه المهمه صعبه لمن هم في عمره من حيث المحافظه على تحصيله العلمي من ناحيه، وتحمل أعباء أسرته ولكن الظروف جعلت من بدايات عمره الأول ((رجل البيت)) وبما أن هذا الخــــالـــد قد تخرج من مدرسة عبدالرحمن -يرحمه الله- التي تعتبر مجموعة مدارس في مدرسه واحده. واستطاع وكما ربا والده على الصبر والجلد والحزم وتحمل المسؤوليات باكرا أن يسير مركب حياته الأسريه إلى بر الأمان من دون مشاكل تذكر وذلك من فضل الله.


((خـــاـــد: توفي والدي وعمري14سنه))


يتذكر الفنان خالد وفاة والده قائلا: (حين توفي أبي كان أصغر إخوتي لايزال رضيعا وأنا أكبرهم وكنت في الرابعة عشره من عمري واتفقت أنا وإخوتي أن نعيش تحت سقف واحد وألا نفترق مهما كانت الأسباب، وفي الوقت نفسه يجب أن يعتمد كل واحد على نفسه وبالطبع لم أكن أستطيع أن أفعل ما كان أبي يفعله لكني تعلمت منه الكثير من أمور الحياه ومن ذلك الوقت لم ولن نفترق بإذن الله).



((سبب تسميته لنفسه بــ[[مخاوي الليل]]))

شعر خالد بعد نضوجه السني بولادة الحس الفني بداخله وأصبح ((يدندن)) بينه وبين نفسه ما كتبه أو حفظه من أغاني الفنانين المميزين في ذلك الوقت. مما أوجد لديه أريحيه ولم يكن يعرف أنه يوما من الأيام سيكون فنانا يشار إليه بالبنان ومحبوبا إلى حد الجنون واختار لنفسه إسما يوحي بحبه لليل وانسجامه في سكناته وهو ((مخاوي الليل)) الشاعر.



((بداية بروز النجم الخـــالـــد في الأفق))



في إحدى الأمسيات الحالمه المزدانه بالهدوء والروعه أمسك خالد العود بعد أن أتقنه وبد أيظرب من معه بكلمات هو من كتب كلماتها وصاغ ألحانها وبعض أغني ذلك الجي لفأصبحت تلك الجلسات بصوته تسجل تسجيلا خاصا وتتسرب إلى محلات التسجيل وتباع على أنها سخ غير أصليه فأصبح الطلب عليها يتزايد من قبل المستمعين وأصبح الطلب يزداد من قبل محلات التسجيل على المزيد من جلساته الخاصه والتي تسرب بدون علم خالد أصلا، لأنه كان رافضا في البدايه أن يكون فنانا للجميع وإنما مكتفيا بأن يكون فنانا لنفسه ومن حوله فقط كهوايه يمارسها بين الحين والآخر وليش إلزاما أنيتواصل فيها كفنان محترف. وأصبحت تلك الجلسات يتزايد الطلب عليها من قبل المستمعين تصاعدا مستمرا". وبدأ نجمه يلوح في الأفق.


((الشريط الأول صـــــارحــيــنــي ولادته كنجم حقيقي))

من هنا بدأ القرار التاريخي الحاسم الذي غير مجرى حياته بلمح البصر ونقله إلى مصاف النجوم المتألقين فأقدم خالد وبإصرار وإلحاح من الأصدقاء والمقربين على تجربه لإصدار شريطه الأول((صارحيني)) لاسيما أنه لمس قابليته عند المتلقي، والطريق إلى ذلك العمل خالٍِ من المعوقات نوعا ما .. ماعدا تكاليف التسجيل وملحقاتها التي استطاع التغلب عليها شخصيا.
عند ذلك حزم خالد حقائبه وانطلق إلى القاهره بعد أن إنتهى من اختيار الأعمال التي سيغنيها ثم انطلق من القاهره يرافقه الإيقاعيون إلى الكويت لتركيب الإيقاع وعمل المكسجه النهائيه للعمل وبالصوره التي يرتضيها خالد شخصيا.
وعاد إلى الرياض وسلم الألبوم إلى إحدى شركات التوزيع التي قامت بتصنيع العمل واجتياح الأسواق به في تره بسيطه جدا وهنا كانت البدايه الحقيقيه لدخوله لساحة الغناء وولادته كنجم حقيقي.



((عدم اهتمام الصحافه بالصرح الشامخ خالد في ذلك الحين))


منذ بزوغ نجم خالد عبدالرحمن في ساحة الغناء وتحديدا بعد طرحه ألبومه الأول صارحيني لم توله الصحافه الفنيه ذاك الإهتمام الذي يستحقه، لاعتقادهم أنه ومضه فنيه سرعان ماتخفي أسوه ببعض الفنانين الذين برزوا في ألبوم أو ألبومين ثم اندثروا في عالم النسيان.


((...وعدم اهتمام ملك الفن بالصحافه والإعلام))



وبما أن خالد لاتهمه الصحافه مطلقا فقد ظل يعمل بصمت ويحصد النجاحات المتتاليه ون الإلتفات للإعلام، إلا أنه وبعد ذلك اتجهت كل الأنظار إليه في محاوله لرصد انجازاته الفنيه أولا بأول بناء على فرضية الجمهور الملحه التي تطالب بوجوده.


((توج [[صارحيني]] بالديوان الأول في عامه))


توج شريط النجم الجماهيري الفنان الكبير خالد عبدالرحمن ((صارحيني)) في ذلك العام الذي أصدر فيه بالديوان الأول في الأسواق بلا منازع..وبدأت الأقلام الحاقده التي تناولت هذا الإصدار المميز بالقدح فيه في محاوله فاشله في الحد من انتشاره والإقلال من نجاحه ولكن كان سيل الجماهير عارما وفرضية تألقه ساحقه ومن أجل ذلك ذابت كتاباتهم المدسوسه في بحر ((العطاء))....



((الشريط الثاني [[بقايا جروح]] ردا على منتقدي الخـــالـــد ))


رغم ماقاله النقاد عن الـــخالـــد بأنه فقاعة صابون إلا أنه أنه لم يؤمن بما يدعيه هؤلاء وواصل طريقه ثاني ألبوم له والذي كان بعنوان ((بقايا جروح)) عام1990م وحمل هذا الألبوم أغاني بالعود والإيقاع فقط، ونجح هذا الألبوم وأخرس خالد منتقديه وجعلهم فقاعة صابون وواصل طريقه في تقديم إبداعاته.


((مواصلة مسيرة النجاحات المتتاليه))


واصل الفنان خالد عبدالرحمن نجاحاته المتتاليه بطرح ألبوماته الغنائيه المتنوعه الفريده من نوعها فقدم شريطه ((افراق)) و ((انتظرته)) و ((رساله إلى معاق)) الذي احتوى على أغنيه باللغه العربيه الفصحى عنوانها (في ضحكتي) وتوالت بعد ذلك ألبوماته الناجحه .



((تجربة الأغاني الإماراتيه))


جاءت أخيرا تجربة الأغاني الإماراتيه ودخل الفنان خالد التاريخ من أوسع أبوابه فأحيا لنا فنا شعبيا أصيلا بألبومين راقيين نزلا في الوقت نفسه حملا اسم ((مثل العسل)) و ((وجه المرايا)) وكانا ألبومين راقيين وتعاون الفنان خالد في هذين الألبومين مع الشاعر علي بن سالم الكعبي والملحن علي كانو في ألبوم مثل العسل والذي حمل معه أغنية ((أنت شروق)).. وتعاون مع مطلع الشمس وحميد النيادي وعلي الخوار وسهيل الكتبي وعبدالله الهاشمي والملحن موسى محمد في ألبومه وجه المرايا وكانت الأغني هي ((لاتعتذر)) و ((وجه المرايا)) و ((السؤال)) و ((الصوره المكسوره)) و ((الغلا)) و ((دنيا جديده)) و ((طمني عليك)) و ((لون باهت)) وحمل الألبوم جرأه تعودنا عليها في ألبوم خالد وجرأته تفجرت بأن يغني قصيده ومجاراتها وكانت ((وجه المرايا)) و ((دنيا جديده)).


((صار الـــخالـــد يتفنن في كل ألبوم))


بعد ذلك طرح ألبوما شعبيا بحتا حمل اسم ((سامريات)) وتعاون فيه مجددا مع الشاعر الأمير خالد الفيصل في أغنية ((نسناس الهوى)) وتعاون مع السامر في أغنيتين ((حاكمني)) وطوينا ((صفحة الماضي)) وتعاون مجددا مع سعود بن عبدالله في أغنية ((قال النوى)) وقام بغناء قصيدتين له هما ((مقدور)) و ((فرق بين اللي حكمني)).. ثم تلا هذا النجاح سماعيات الذي ضم نخبه من الشعراء أما الألحان فكانت من نصيبه.



((أغنية [[مرثيه]] والخلاف التي أحدثته في الوسط الفني))


بينما كان الفنان الكبير خالد عبدالرحمن يتصفح مجلة فواصل ذات يوم وإذ به يعجب بقصيده من كلمات الشاعر بندر الرشود فاتصل الفنان خالد بالشاعر وطلب منه الأغنيه فوافق بندر الرشود وسلمها لخالد فعمل الفنان خالد على سرعة إنجاز العمل لصدوره على الفور قبل طرح ألبوم المقبل القريب فلحنها له البراك وفي غضون أسبوعين تطرح في الأسواق.. ولم يعلم خالد بأن الأغنيه كانت من نصيب سعد جمعه الذي سهر وتعب على الأغنيه فقد وصلته من بندر الرشود قبل أن تصل للفنان خالد فتفاجأ الفنان سعد جمعه بصدورها في ألبوم لخالد عبدالرحمن فحدثت المشاكل بين بندر الرشود الشاعر وسعد جمعه الفنان فهل تنتهي علاقة الفنان بالشاعر التي تجاوزت الــ12 عاما بسبب هذه الأغنيه؟!


((جديد ملك الفن قريبا))



وكعادة الفنان خالد التعب والسهر والتنويع في ألبوماته فقد وعد جماهيره الوفيه في جميع أرجاء الوطن العربي بألبوم قريبا سيتضمن الفن الأصيل والذوق الراقي كما عرفناه من ملك الإحساس خالد.
يذكر أن الألبوم سيطرح في الأسواق خلال الأسبوع المقبل بإذن الله. فكلنا في شوق أحر من الجمر للجديد الذي سينضم لمجموعة ألبوماته الناجحه بلاشك التي لايختلف إثنان على رقيها..


((مقتطفات خالديه))


...في استفتاء ضخم أعدته جريدة الرياضي قبل أشهر اكتسح الفنان خالد عبدالرحمن فنان العرب محمد عبده، الإستفتاء ضم عدد كبير من المشاركين وصل عددهم الــ14623 مشارك كان نصيب الأسد منها 9252 أي أن فرق الأصوات تجاوز الــ4000 صوتا..

... إستفتاء آخر أجرته نفس الصحيفه في غضون الأشهر القليله الماضيه إكتسح الفنان عدد كبير من فناني المملكه وكان على رأسهم محمد عبده مرة أخرى وكلا من الفنان رابح صقر وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله والفنان أبوبكر سالم واحتل الفنان خالد مكانه الرئيسي بلا شك الأول.
فيما كان ترتيب البقيه كالتالي: رابح فراشد فمحمد عبده فعبدالمجيد فأبوبكر سالم.
وكان فرق الأصوات بين ملك الفن وبين المركز الثاني عدد كبير من الأصوات تجاوز ال3000 صوتا !!
...رغم ذلك كله فإنه ليس بالغريب على فنان بحجم خالد أن يبدع ويمتع ويجمع أكبر قاعده جماهيريه فهو الفنان الأول بلا منازع...
...كثيرا ماسمعنا عن أن جمهور خالد من الشباب المراهق ونفى ذلك كوبون من كوبونات المشاركين في الإستفتاء حمل إسم رقيه دهيش وهي سيده عجوز تبلغ من العمر74 عاما رجحت كفة الرمز الجماهيري خالد !!
...كثير من أظهر الإشاعات عن ملك الفن بكرهه للعنصر النسائي ويستدلون بفيديو الكليب له ولكن خالد ينفي ذلك والدليل على ذلك قصائده ((بدون تعليق)).. فرفض خالد العنصر النسائي في الفيديو كليب عائد له شخصيا فهذا شيء يميزه عن غيره ويبعده عن التفاهات الحديثه في الفيديو كليب.................

.....تحيه من القلب لكل من كان فنانه الأول لصرح الشامخ الخالد.....

(((((باختصااااااااااار)))))


خالد يمتلك مالا يمتلكه غيره من الفنانين فهو نبض الفن في السعوديه إن لم يكن عربيا.. خالد يمتلك صوتا لايضاهيه أحد.. ويمتلك أداء يثير الشجون ويحرك العواطف.. يمتلك قلما لا يمكن وصفه وفوق ذلك كله فــ خالد يمتلك حسا رهيبا لايملكه أي شخص من كان وأتحدى وأثق تماما بكسب الرهان أن يوجد كإحسااااااااااااااس خالد

هذه صور الفنان الكبير ابو نايف اهديها لكم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وهذه بعض اغانيه اتمنى ان تنال اعجابكم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[/SIZE]





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 02:59 AM   #2
امير البتراء

عضو ماسي
اخوي الاسير

معومات شيقة جدا عن الفنان خالد عبدالرحمن

وصور رائعة للغاية

جد يسلمووووووووووو





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 03:22 AM   #3
الاسير الحويطي

عضو ماسي
اخوي امير اسعدني تواجدك الطيب


خالد عبدالرحمن فناننا حنا اهل الجنوب


واشكرك على مرورك الطيب





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 03:28 AM   #4
الاسير الحويطي

عضو ماسي
Wink

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 03:59 AM   #5
الاسير الحويطي

عضو ماسي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 04:08 AM   #6
أحـمـد

* إسمحيلي يالغـرام *
تـــقـوى الهـــجـر





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 04:15 AM   #7
الاسير الحويطي

عضو ماسي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007, 04:36 AM   #8
الاسير الحويطي

عضو ماسي
Wink

قصة (الرديه) بالشرح والتفصيل


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........................................... .................. وبعــــــــد:



(المـــــقـــــدمة )



1- من لم يسمع الذاهبه لن يفهم الأغنيه
2- من لايعرف هوايات خالد ايضا لن يفهمها



( الشــــــــــرح)



تحكي القصه عن خالد وناصر انهما كانا سابقا صديقين مقربين لبعضهم جدا ولكن ضروف الحياة ابعدتهم
وفرقتهم عن بعضهم وكل منهم قد انشغل بمصاعب الحياه ولكن وبعد فتره من الزمن يحن كل منهم للاخر
ويشتاق اليه ليحكي له ماقد عاصره في لحظة افتراقه ويفرغ همومه في ظل غياب كل منهم عن الاخر وتكون فرصة لأخذ كل منهم اخبار الاخر وعلومه فيقرر ناصر الذهاب لصديقه ورفيق دربه خالد ويظهر ذالك جليا عندمااتى ناصر و قال :


(سلام والمركب عليه اثنين والساعه تدور والموج هادي والوعد قدام والرحله ذهاب
انغابو الاحباب ماعابو من اقفاص الصدور دق الجرس والعلم عجل به بعد طول الغياب)



ويرد خالد :


( يامرحبا ياصاحبي واعبر بنا سبع البحور علي ادير البوصله وانت الله الله في الزهاب
انا سمعت انك نحديت الذيابه والنمووور والعام لك قلب خضر واليوم ماكنك شبااااب)



طبعا في البدايه خالد يرحب بصديقه وبقدومه ويخبره انه مع صاحبه على الحلوه والمره يعني(قداااام)
ثم يبدا بالملاحظه على صاحبه بانه لم يعد كما كان عليه في العام السابق فيقول اليوم ماكنك شبااااب


يرد ناصر :


(الوقت قاسي والفتى يبقى على الشده صبور وان ماغدى الرجال ذيب يطيح بأنياب الذياب
حتى الصديق الله وكيلك صار دمه مايفـــــــــور وانا لقيت الاصدقاء معظمهم اشبه بالسراب)





يوضح ناصر لخالد ان الدنيا كانت عنيده وقاسيه في حياته ولكنه يصر على مواجهتها بقولة وان ماغدى الرجال.......) حتى ان الزمن يكون فيه الصديق كالسراب تتضح هنا بداية تأثر ناصر بفراق الذاهبه ويفهم خالد سر معانات ناصر


يرد خالد :



(لاتامن الدنيا ولكن لايجي قلبك فتور احد يشوف احلى البنات ولا يجي فيه انجذاب
ماللحباري في القنص ياكود هدات الصقور وان ماكفخ طير الفضاء معناته ان الراس شاب )



يوجه خالد نصيحه لناصر وكأنه يعرف قساوة الدنيا في بدايت البيت ويوجه سؤال استغراب
س/ احد يشوف احلى البنات ولايجي فيه انجذاب؟
ثم يشبه البنات بالحباري وان ناصر صقر وان ماعلى الصقر هو اصطياد الحباري واذا لم يفعل فإنه قد كبر وشاب على ملاحقت الحباري


يرد ناصر :


( كلش ولاقطع الرجاء في الطيبات من العطور لكن على شرع الله وسنة نبيه والكتاب
بيض العذاراء عسجديات الجسد ضمر الخصور سود العيون مجدلا الرووس تلعات الرقاب )



يوضح ناصر بأنه لايستغني عن الفتاة ولكن ان وجدها وبشرووووط قام بشرحها وهي تعجيزيه وهذا يدل على تعظيمه لحبيبته المتوفاه


يرد خالد:


( بالله قلي مابرى جرحك بعد بدر البدور ماعوضوك الفاتنات الذاهبه والجرح طاب
كم واحد لومرته مزيونه بعمر الزهور ضاعت علومه والصواب الله يجيبك يالصواب )



يتسااائل خالد مره اخرى الم يطب جرحك بعد عرض بدر البدور وبذالك نعود لقصيده الذاهبه (ساق لك بدر البدور اللي نشده من نشدها) ثم يتسائل الم يعوضنك ما عرض عليك من البنات الفاتنات وهل لم يطب جرحك ؟ ثم يذكر له ان الشخص ما ان تمر به مزيونه حتى يتلخبط وتضيع علومه (عاد دورلي يعني)


يرد ناصر:


(احد على الدنيا وهو كنه من اصحاب القبور واحد يجي ويروح مع خله وهو تحت التراب
ياللي نسيت ان الهوى يبقى على مر العصور بأنشدك عن برق سرابك وانت من فوق السحاب)




يمثل انه لايحتاج لفتاه وهو لم يهواها مهما كانت مكانتها ويمثل بأنها كالشخص الميت مع انه حي ولكن لايشعر بوجود وان هناك من هو ميت ولكنه في خيال حبيبه وهو تحت التراب كالحي
ويلوم خالد ويسأل خالد بأنه قد سمع بأن فتاة منشوده قد مرت به في قوله (بأنشدك عن برق سرابك وانت من فوق السحاب)


يرد خالد :



( معلمك ياصاحبي بالسالفه والعلم نور وشبك تقول الشمع ذاب الشمع مايمديه ذاب
والبارق اللي مرني وانا ادعي بقلب شكور هذاك خير طاح بأرض الغير والرب استجااااااب )



يوضح خالد ان من يقصدها ناصر لم تكن تريده وانما قد ذهبت لغيره وانها خير طاح وراح للغير

يرد ناصر:


( وش بينك وبين المدينه والشوارع والقصور ماقد شبعت من الخلا الخالي ومن رووس الهضاب
الناس ماتبطي ولو راحت مراويح الطيووور ترمي تعبها في البيوت وتستريح من العذااااااااب )



يخرج ناصر من سالفته وبما عرفه عن خالد من هوايه يسأله ويعتب لماذا هو في البر طوال اوقاته
وماذا يستفيد من العنا ويخبره بأن الناس حتى ولو طلعت للبر ماتبطي حتى ولو راحت لابعد نقطه في البر
او ولو ذهبت لابعد نقطه يصل لها الطير فأنها تعود لتستريح في بيوتها يعني(مالك ومال الشقا)


يرد خالد:


( البر يشرح كل صدر ويقلب الضيقه سرووور وانا الى جيته يمر الوقت مااحسب له حساب
يامحلا طوي الخبوت وسجت الخافق شهور ولا معك غير النشاما اللي يعزون الجنـــــــاب )



يبرر خالد بأن البر يجد فيه كل راحه وانشراح وان الوقت فيه يمر دون حساب
وانه لايوجد اجمل واحلى من( تمتير ) الخلا وصفاء الذهن وسجته عن كل الهموم حتى ولو كان شهور
ومايزيد رحلة البر حلاوه هو الاعتماد على النشاما طيبين الذكر ومخاواهم


اتمنى ان تنال اعجابكم


اخوكم عبدالرحمن





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:12 AM   #9
الاسير الحويطي

عضو ماسي


من أفضل الأبيات المغناة للفنان الكبير خالد عبد الرحمن



صارحيني .. منهو آنا بدنيتك .. جاوبيني .. ان كنت فعلاً منيتك
محرومه عيني شوفتك .. لا تحرميني كلمتك

من اجل وصلك باتخذ اية طريقه .. .. ما ابالي لو طريقي لك هلاك

روحي تناديلك بصرخة غريقه .. .. يا مغرقتها ليش عيني ما تراك

جذعٍ ذوى عطشان لو ترفعه طاح ..
تتعب معه لو ركيته .. ما هوب حي لو سقيته

صمتك حديث عيونك .. وهمس الحكي بشفاتك
شفت الحياة من دونك .. مخلوق في همساتك

اغواك من هو ساعي للقطاعه .. .. وشلون تفكيرك على الذم ينصاع

اقدم جميل العطاء باستطاعه .. .. قدمت ما عندي ومنك العطاء ضاع

انصحك لا تعايش ذميم الخصال .. تغدوا إلى دنيا تعاني الفشل
ضع للغرام حداً كفاك احتيال .. واعدل بحق غيرك كما لك عدل

خيط الولع خلاني اتبعك يا زين .. .. وخيطٍ جذب في خاطري حر و وجدان

يا ظالمه غضّي من الطرف تكفين .. لا تودعين النفس لبيض الأكفان

الله اقوى ليه خانتنا الظروف ..
ما هقيت الليل ما يوفي الوعد

ما اطلبك لي تردين .. .. ما لك غلا يا مرخصتني

فكري وروحي يمك قريبه .. .. ما تبتعد عنك لو صرت انا بعيد
اشواقي لا زادت ما هي غريبه .. .. فرضٍ إلى غبتي اشواقي تزيد

انتي السعاده وانتي سبب مشقاي .. .. وانتي فرح و دموع رسمات دنياي

حبك سراب ضيّعت وقتي اتبعه ..
واليوم في صحراء الظما .. ترمي فؤادي وتحرقه
وترجع تقول ابعتذر
ليه العذر ؟!!

ليتك لعيني قريبه .. .. كان ابسهر ونومي لجفني حرام

ماني على فرقاك يا شوق ناوي ..
مير الزمن له وقفةٍ بين الأحباب

كانك على ذبح الوفى فيني قاوي .. .. اذبح خفوقي اللي يحبك ولا تاب

اهلاً هلا بك يا بعد كل من لي .. .. يا أغلى من الغالين يا روح روحي
يفز لك قلبي ويرحب ويهلي .. .. ويطيب في قربك جميع الجروحي

تعال نحكي عن مشاعرك قلّي ..
واحكي لك همومي وجرحي ونوحي

ما يلام اللي مثل حالي ينول ..
لو قضى ليله يساهر مدمعه

لو بكيت دموع عيني ما تفيد ..
وإن شكيت الشكوى ما فيها مسد

يا حبيبي فيك يا حلو القصيد ..
لو كتبت الشعر في غيرك شرد

اغليك واللي كوّن الكون انا اغليك .. وحب الغلاء ما هوب مثل حب المزوحي
يا غالي دمعات عيني لك تناجيك .. بعباير من فوق خدي تفوحي

يا حبنيلك دون كل المخاليق ..
ياللي تساوي كل شي بحياتي

وين انت قبل اللي مضى من سنيني ..
يا مسعدٍ باقي حياتي بالأفراح

موادع صارت بعمري حكايه ..
وعمري ماخذ احزاني عوايد

لاخير في دنيا إذا ما سرتك .. ولا خير بارضٍ ما تجي تحتك حرير
الجرح يا جرح سبايب نظرتك .. والدمع من صدك بجفني يستجير

لا تحسب ان النور يا زين مني ..
وجهي ترى يعكس لك النور منك

انا اعترف لك كل ما بك فتني .. .. ونظرتك مع ضحكتك هم تاج فنّك

انا اعترف لك كل ما بك فتني ..
ونظرتك مع ضحكتك هم تاج فنّك

كلٍ عذلني فيك عدوان واصحاب .. واقول خلوني وكلٍ وشانه
وان قيل وإلا بدل احباب باحباب .. قلت آه لكن من يسد بمكانه

ولو ممشاي في جمرٍ يفيده ..
مشيت بجمرها كنه عوافي

يا ضاميه .. يبّس شفايفك العطش ..
غيّر ملامحك الوله ..
وانتي وانا شمس وقمر .. ما نلتقي لو نحتضر
اشتاقلك وانتي بعيد .. ويزيد حبي لك يزيد
اموت بعيونك اموت .. والحب يضنيه السكوت
الى متى بسكت .. والى متى ببكي
يا ليت ادري قبل اموت ..
ودي اعيش الليل واقول احبك حيل ..
ودي اقول الآه وانتي معي تبكين
يا ضاميه ببعد .. حلفت انا ببعد
يا ضاميه يمكن بعد الهجر لقياك

سلمولي على الغالي سلامٍ كثير ..
واخبروه اني اسهر لين يبدى الصباح

حارب النوم عيني ما يطب النظير .. .. من سبايب غرامك جوهر العقل راح

حبك عذاب الروح ويونّس الروح .. .. مستوليٍ حبك على كل كلي

في غربتي تغرّب النور عن عيني ..
وش حاجتي في نور عينٍ غاب غاليها

آهات من طول العنا طاولتني ..
ونفسي من الفرقا وحالي صخيفه

ليت الليالي عن غرامي نهتني ..
ولا بدى زرع الأمل منك هيفه

آه من ليل التجافي ما اطوله .. .. ليلة العاشق ثوانيها ليال

اسألك بالذي خذا منك الوله .. وحطه افصدري وعطاك الجمال
حاكني لاجل الليالي الاوله .. آه انا بموت من ذل السؤال

الله حسيبك كيف قلبك صار ..
باع المحبه واشترى فيها

يا عذابي .. كيف انا بقوى عذابك ..
لا صار في بعدك عذاب .. وفي قربك عذاب

يا حب .. مالي فيه غير الشقا ..
يا حب .. اخذ من حياتي ما بقى

ودي تشوف الهم وشلون سوى ..
في حال من حبك على غير مصلوح ..

احبك لو تجافيني .. وعلى كل الخطا مسامح ..
احبك يا نظر عيني .. ورضاك ألزم ..
ولكني فقير الحظ

الحب ما بين القلوب المواليف .. سعادةٍ ما بين غالي وغالي
ان غبت جابك في حلى نومي الطيف ..
وان شفت زولك كل شي صفا لي

مني رسالة حرف شوقي لها معنى ..
ودنياي انا صورة ..
وجهك ملامحها ..
ولا زلت ابحكي لك يا مبعدة عني ..
بشوقي اسولف لك

ودي اشبع منك شوف وما حصلي ..
كل ما ناظرتني ضاعت علومي

من نشدني قلت انا مجروح خلي ..
في حياةٍ للخلايق ما تدومي

لا تطري الرجعه على لسانك ابد ..
ما اظن لي قلب بيرقص لك طرب
ولا عاد لي نفس تنادي لك محب
حبك رماد .. ذراه ذاك المهب
حبك رميته واتبعه
حبك طويته وانتى

صدقيني لو ابيّن لك غلاك .. .. ما تصدق اذنك اللي تسمعه

خبروه اني على وصله حييت ..
وإن تفارقنا ترى موتي دنا

ذقت من دنيا حبيبي وما ارتويت .. .. جنة الدنيا حبيبي والمُنا

لا حياة عقب محبوبي رأيت .. .. والممات ارحم ولا فرقا السنا

وشلون ما اغليك ..
وانت الذي علمتني حبك

والله لجازي راعي الصد بالصد .. .. واصد عنه كنه ما هوب موجود

طويت حلم فات في راحة اليد .. .. وتركت درب كان مفروش بورود
درسٍ وعاه القلب من صفعة الخد .. .. الغدر ما هو بس في ايامنا السود

من الفرحه نسيت اني عليك البارحه زعلان ..
نسيت اقول لو تسمح تكرّم لا تكلمني
اهلي بك مثل ما انته تهلي بي وانا الشفقان ..
احسب اني انا الغلطان وفرصتك ما تعلمني
ذكرت انك علي اخطيت ولكن نعمة النسيان ..
تنسيني خطا الغالي وترجع له تسلمني
حبيبي ما تمكّن داخل فؤادي ولا انسان ..
الومك يومك انت اخطيت واذا اخطيت انا لمني
حبيبي لو يطول الوقت او يقصر ابد .. خلان ..
تراك انت الوحيد اللي يشتتني ويلملمني
حبيبي دايمٍ قلبي معك مشتاق لك ولهان ..
غيابك عن عيوني .. طول هالمده يألمني

الغرور يحطم جسور الوصال ..
يعمي عيونك ترى عن كل ضي
الغلا له حد يا بنت الحلال .. .. خففي من كبرك الزايد شوي

في ضحكتي الآم واحزان واشواق ..
مأساة حبي قولتي صارحيني

افتحي صفحة جديده يا ملاك .. .. و انسي اللي فات نبدى من جديد

من عذابي بس افكر في رضاك .. .. وانتي احساسك عن احساسي بعيد

كتبت الحرف لاجل انسى هموم البارحه واليوم ..
لقيت الهم في حرفي تربع يوم خطيته

هذا حبيبي ضي قلبي وتنويره .. .. سعدي الى شفته والا اقبلت حياني

يا بنت لي قصة تطول بكلمتين موجعه .. .. هي باختصار اني اركض ويطردني السراب

من غلاك افتخر بك واعمل المستحيل .. .. لو اعاني حياتي خل يعشق خليله
ما عرفت المذله لا ولا انته ذليل .. .. عزة النفس فينا يا حبيبي حصيله

هجرك ألم .. اقولها وأقسم قسم ..
متى الظفر يطلع يا عمري من اللحم

اهوجس من طلوع الشمس على ما غيبة الاشفاق ..
ولا ادري في ظلام الليل رجلي وش يوافقها

إلى ما شفتها ضاقت بي الدنيا وصدري ضاق .. .. وانا لو الهوى لي كان عيني ما تفارقها

انا وياه جددنا القسم والعهد والميثاق ..
ولكن قدرة الله سابقه محدٍ يسابقها

انا اعرف ناس ما تنقاد بالدنيا ولا تنساق ..
ولو تعطيك عهد الله وامانه لا تصدقها
تشوف ازوالهم مثل العرب مير الله الرزاق ..
متى ما هب نسناس الهوا يظهر حقايقها

نويت مرباع الغضي سيد الاحباب ..
قصدي يزول الجرح زاد التهابه

بعض الوجع يمكن تداويه الاعشاب ..
وبعض الوجع يا ويل منهو سطابه

الامر لله كل شي له اسباب ..
وإلا الهوى وش لي على هج بابه

غيرك كثير الملا عندي ولا ابيها .. ما اشوف غير انت بين الناس قدامي
محبتي كيف ما تدرك معانيها .. يا نشوة الحب حبك مصدر الهامي
ما يسعد العين غير عيون غاليها .. احلف لك اني لشوفك دايمٍ ضامي

على ايدينك اذا تسمح تكرم بدّل اوضاعي ..
اذا لي خاطرٍ عندك تصرف لا تخليني
لغيرك مستحيل اشكي وابيّن له عن اوجاعي ..
انا ما ابغى بهالدنيا سواك احدٍ يواسيني
انا المحتار يوم انه دعى قلبي لك الداعي ..
دواعي الشوق يالغالي تبعدني وتدنيني
معاناتي علي تفرض اقول القلب ملتاعي ..
اجامل والمجامل في النهايه لك يوديني
تمنيتك تساعدني افل ببحرك اشراعي ..
توقعت ان يدينك بالحقيقه تسبق ايديني
على ايدينك ترى للصبر وسط الجوف مرباعي ..
اشوف الهجر والا الوصل يالغالي يداويني
يطول الهجر او يقصر تزايد فيك اطماعي ..
مودتنا على قلبي عزيزه .. لا تعنينا

لا تستحي قل احبك تعبت اسماعي .. ارجوك لا تستحي يا صاحبي قلها
اطلق حجاجك وخلّه يرسل الداعي .. فرحة لقانا ترى ما ابيك تقتلها

وش تبين .. بخفايا روح مجروح الزمن ؟؟
وش تبين ؟؟ ما بقى للحب ما يسوى الثمن

لك عين تسأل !! بعد ما جرّحت فيني بالكلام
لك عين تسأل !! بعد ما بيني وبينك من خصام

آسف لا تحاول مني اني انتظر ..
آسف كلمة آسف ما تكفي لك عذر

كنت احبك في غرورك في عنادك .. .. كنت احبك ما بغيت إلا ودادك
فجأةٍ ترخص بتقديري وحبي .. .. وتغرق بحالة غضب ما اعرف ذنبي

يا غريب عن عيوني من تكون .. انت كل الزين كمّل صورتك
منك انا بارسم على حرفي فنون .. والفنون اشكال وفنّك قبلتك

لا يدان المرء بشئ ليس به ..
ولا خلق بالناس معصوم الزلل

ان قلت لك مرتاح والله انا كذاب ..
وان كان روحي سرّها البعد كذابه

لقيتك في حياتي خوف .. سطى بقلبي وعلّ الروح
وبان بطرفي الساهر .. وخدعني فيك قصر الشوف

عيون الحب في قلبي تناظر ..
تشوف اللي عيوني ما تدلّه

لا ما علي لو دمع عيني هماليل ..
الموت دمع القلب لا صار همّال

رد لي عمري منك بنظره .. دام انا حي
غايتي شوفك بس لو مره .. ما بقى شي

الله لنا ياللي نسى وصل الاحباب .. تنسى واحنا للغلا ما نسينا
بدّلت ذاك الحب في هجر وغياب .. من علمك تنسى وتقسى علينا
كنا سوى يوم الهوى بيننا طاب .. والحب كان بصدق موجود فينا
لا نسمع العاذل ولا نعرف عتاب .. واحلى الليالي كلها لا التقينا
واليوم صرنا نلتقي مثل الاغراب .. من عقب ما كانت تعانق يدينا
للكل منا طبع والطبع غلاب .. نسيت ماضينا وحنا وفينا

تعطيني الود ولا تاخذه مني .. .. يبلغك قلبي المقفي تحياته
اليوم يا صاحبي رد الخبر عني .. .. ما يرخص الغالي إلا كثر غلطاته

تراي مبطي صابرٍ للعذابي .. لكن عذاب الحب ما ينسكت له
يا ويل قلبي من طويل الغيابي .. بيني وبين المده اللي مضت له

خلك هنيّا حنا غدينا اخوان ..
واللي تبي ياصلك وانته على بابك

الا ياروح روحي ترى الفرقا صعيبه .. .. عقب فرقاك من لي الا يا روح روحي

ما ني بميت لا نسيتي غرامي .. ببكي عليه ايام لا حد ما نساه
عهدٍ علي اني لا تمم كلامي .. وارد قلبي عن طواريه وانهاه
لو الثمن عمري ولذة منامي . . ما ارجع لحب غيّر الوقت مبداه
حب بدى ثم انتهى في ظلامي .. ما عانقه نور النهار وتغشّاه
لوني تحت غيمة حنانه وظامي .. كسير ذابحني العطش ما ترجاه
لزحف ولو ما شال جسمي عظامي .. عن موقفه وادفن عن الريق مجراه
ما عاد له بين النواظر مقامي .. خف اشتياقي داعي الوقت صحاه
هذي الحقيقه لا نسيتي غرامي .. ما نيب ميت ببكي ايام وانساه

تعالي نسكت احسن من كلامٍ تاليته جروح
هلا بالصمت دام الصمت ما يجرح مشاعرنا

شلت القلم بكتب من القلب تعبيره .. بكتب عن النفس واللي خافيٍ فيها
لو ان قلبي نبيه ويسمع الشيره .. لا قول له خل حاضرها وماضيها
لكن قلبي عصى واصبحت في حيره .. في حيرة القلب والنفس ومناويها
يطرد ورى اللي تنحت به محاديره .. له مدةٍ صابرٍ رجعته يرجيها
منه عذلته وعيا ما يبي غيره .. يستبشر برجعته ساعةٍ ويبغيها
يرجي كريمٍ تعيش الخلق من خيره .. ربٍ خلق نفس مخلوقه ومعطيها

كان الخطا كله خطاي ..
وانا اعترف لك واطلب رضاك
قلبك كبير كبير ..
وانا خطاي كبير

وش تنتظر يا محرق القلب بالنار .. ما تستلم روحي وتقضي عليها
انا رمتني في محبتك الاعذار .. والروح سوّ اللي تبي اليوم فيها
ما عاد فيها فايده صار ما صار .. اللي تبيه العين قلبي يبيها

من رمى سهم حبٍ في عيونٍ صديده .. يقضي باقي حياته في المحبه غريب
من طلع عالي يلقى رياضٍ مديده .. ومن وطى في مطامنها فأمره مريب

انا لك إلى صار للوقت ميلات ..
برخص لك الروح وما كان غالي

الود ما يعطى جميع المخاليق .. الود يعطى في المخاليق واحد
الود يعطى حافظين المواثيق .. واللي يخون الود ذا الوقت واجد

لولا الغلا وش يصبرني على نارك .. هجرت قلبي وقلبي للوصل ضاري
ماغيرك احدٍ بها الدنيا سكن دارك .. دارك عزيزه على نفسي مثل داري
محال قلب يحب ويسكن اقفارك .. يرحل وانا شايف بالعين مقداري

ما غير انا اللي شلت جرحي و ونيت .. .. وما غير قلبي لا طلبته عطاني
لو ان بوحي كثر صمتي تمنيت .. .. لو ان عيني شافت الدرب جاني

قلبي معك باقي .. ينبض لك اشواقي
زدني وازيدك قرب .. واكشف لك اوراقي

من اول خفقه بصدري وانا ارسم فيك الاحلام ..
من اول طاري الأشواق وانت اول اطيافي
نذرت العمر لعيونك عسى تقبل بك الأيام ..
عسى باكر يجيبك لي توقد ليلي الطافي
يا اول حب يملكني من الهامه الى الاقدام ..
كذب هجرك كذب صدك حشى ما اقول لك جافي
انا كلي صبر وعناد كثر ما بالعمر اعوام ..
كثر ما قلت لطيوفك متى يلفيني الجافي
ولو بحر الهوى غدار انا يا صاحبي عوام ..
ما دام عيونك المرسى سنين العمر مجدافي

ان كان حبي لك هو أعظم خطاياي ..
ما اقول يا نفسي عن الحب توبي

الروح في شوفك عليك اليوم ولهانه .. والقلب يفرح فيك الى من شافتك عيني
القلب لعيون الغلا وعيون خلانه .. بنسى الزعل كله ولو بعدك معنيني
انت الوله والشوق وانت الحب سلطانه .. يا بسمة ايامي الا يا ضحكة سنيني
من قال يا عمري عليك النفس زعلانه .. اجرح وعذبني ما دام الجرح يرضيني
لبيه يا قلب ملكته وانت وجدانه .. لبيه يا منهو عن همومي ينسيني
يا عمر الباقي ويا حلمه وعنوانه .. بيديك تجرحني ومن لمستك تشفيني

في مهجتي من كلمتك اوهام حلمٍ شاعري ..
ما اقدر على وصفه ولا اقدر باني امنعه

فيك السحر منك الغلا كله بدى في ناظري ..
عيّت عيوني كلما زوله تبدى تشبعه

عطني وعدك اليوم وخل المقابيل .. .. ابيك يا عمري تشرفني شويّه

ليله .. غريبه كان الليله ..
سهرتك ليل تعليله
وحلمي حلم طفل سعيد .. حلم بعيد
وكانت ليلتي بخيله ..
خذني جسد مع روح
اذوب فغرامك حيل ..
ليله ثمنها روح ..
خذ قلبي المفتوح ..
عشتك حبيبي حيل .. عشتك حياتي ليل
يا سري المفضوح .. يا اطهر من الماء
وانقى نت الغيمه .. لحبك اظمى
يا صبح لا تقبل ..
عط الليل من وقتك ..
وامهل سهارى الليل
عمرنا ليليه .. وجبنا ليليه .. وكلها ليله
ليله

تحملت اكون غلطان .. وانا اللي معاي الحق
تحملت اكون اللي ظلم نفسه وهو ساكت

ابصم لك على العشره .. غيرك ما طرى يا شوق
لو لاح بسماي بروق .. ما للحب بعدك ذوق

انزعة صمتي وعلمني الكلام .. .. خلني اقتل مفاهيم الخجل

ارجع ترى لك وله .. من بين الأضلاعي
ان جيتني يا هلا .. ما نيب طماعي

انا فضّلت اعيش بصمت ..
سواءاً كنت او ما كنت
ولكن الأكيد أمن
محبتنا لها معنى

تصدق من حكوا فينا .. وتبعد عن ليالينا
غريبه صرت ناسينا .. وغيرك ما قدر ينساك

انا وين جابتني المقادير وانتي وين .. .. تولعت بك .. الله لا تزيد الولع فيّه

تصبح وتمسي وترقد دون تسمعني .. عودت قلبك على هجري ونسياني
انت تعمدت بغيابك تقاطعني .. وانت تسببت في همي واحزاني
صبرت بس الصبر ما كان ينفعني .. مليت ومل انتظاري وبُعدك اشقاني
يا ما تمنيت شوفك وانت تمنعني .. وانت تجاهلت احاسيس و وجداني
لا تعتذر فالعذر ما عاد يقنعني .. من عقب ما ذقت من صد وحرماني
انا اتحداك اذا تقدر ترجعني .. او انت تقدر على بُعدي وهجراني
ما عاد لك أي دافع شوق يدفعني .. من عقب ما انت تبيع بارخص اثماني
بالحيل عانيت من بُعدك ولوّعني .. جرّب عذاب الفراق ويمكن تعاني
لا .. لا تحاول وابعد روح طاوعني .. ولا تفكر انك تعود لدنيتي ثاني
ما عاد حبك ولا شوفك يولّعني .. انا نسيتك واطلب منك تنساني

يا غايب عن عيوني خاطري يطريك .. .. في كل لحظه عيونك كيف ابنساها

لو غبت ما غاب طيفك عني وطاريك ..
وانك معي في خفايا الروح واقصاها

يا من سلبت مهجتي .. هذا العنا يرضيك ؟
غيبتك عنّا صعيبه ماقويناها

بس يكفي من تعاليك وتعال .. .. ملّت الساعات من شوقي إليك

بجانب كحلك ومشطك وبعض اشياء منثوره ..
وعطرٍ غامضٍ مثلك يخبّي في الزجاج اسرار
انا عشت الهوى قربك مجرد صورة مكسوره..
على تسريحتك عاشت حبيسة كذبةٍ وغبار
اشوفك تنظرين إلّها بضحكة عين مسروره ..
وافكر نظرتي بشوقٍ معاها جملتين اعذار
واثاري نظرتك مرّت عليها بس مجبوره ..
قصدتي خلفها وجهٍ تشتت في مرايا اقدار
نسيتي واصبحت صورة مع الايام مهجوره ..
نسيتي وابتدت ترحل من البرواز والاسوار
نسيتي بس خليها يا بنت الناس مستوره ..
نسيتيني وانا مثلك نسيتك والزمن دوّار
انا نفسي بديت انسى ملامح هذي الصوره ..
دخيلك لا تخليها بألبوم الصور تذكار

الله يهنيك بي والله يهنيني .. الله يديم الغلا ما بيني وبينك
ساعات اشوفك يزيل الكون في عيني ..
واشوف كل المحبه تنطق بعينك

ان غبيت عنك دقايق تشتكي بيني ..
وان غبت عني يصيح الشوق بي وينك
ما اقوى فراقك دخيلك لا تخليني ..
ما دام قلبي امانه بس في ايدينك

يا بخت كل المرايا لو تناظر فيك ..
تسعد بشوفك وتتبسّم زواياها

يا بعد عمر الغرام ويا بعد عمر غاليك .. .. حرام عينك يذوّب حزنها ماها

ان كنت زعلان يا كل الغلا مني .. مجبور اراضيك وعيونك اراضيها
وان كان قصدك بهالفرقا تعذبني .. يا كيف تتعب حياتي وانت غاليها

مثل العسل وسط الضماير غلاكم .. وانتو عسل كل الليالي والايام
جرّ القلم بالشوق خطّه جداكم .. حبره محبه وصورتك فكر وهيام
نوفي ولكن ما نوصل وفاكم .. إلكم وفاء ومنك الوفاء ياخذ احكام

نقشت انا ودي بصفحة سماكم .. والدم قلبي صارت تخط الأقلام
فكري سرى بلهفه ضيومه تباكم .. تمطر عليكم اطيب حروف وانغام

لا عاش شعرٍ في حروفه جفاكم ..
ولا عاش عمرٍ ما قضى بحبك اعوام

اطلق سراح الرضا وانعم بلذاته ..
ما في الزعل خير لا تزعل وتزعلني
الحب .. لا تشتقي وتعد غلطاته ..
اذكر جميل الغلا واقنع وكلّمني

لا تاخذ الهاجس الخايب بنيّاته .. حاول تخالف شكوك النفس وافهمني
لا تحرق القلب يالغالي حسراته .. ان كان يرضيك زود الغلا فامهلني

مثل شمس العيد فضّاح الجمال ..
كل نجمٍ لا ظهر نوره افل

الاوله بعطيك عطى الروح والشور .. واسيّدك فالقلب لو ما تحنّه
والثانيه خذها حياتي ومشكو ر .. شي يعجبك يا حبيبي تمنّه

قدومك لملم جروحي قدومك عالج الئلام ..
وصالك يا منى عمري اقوّي منه انا باسي

لعلمك يا امل عمري بنا لو طالت الأيام .. ترى ما غيرك احدٍ ماكنٍ بالجوف من ناسي
ابيك تشوف بعيونك شقا عمري عليك العام .. صدوق الود لعيونك تربى باعمق انفاسي

فرق بين اللي حكمني وبين من مثلي محكوم ..
سيدي وش نال شخصي من جنابك دلّني يا سيدي
عين تبصر واليد اقصر من شبر وذا وقتي شؤوم ..
لا ابتلاك الله من عنده بعدك الله يالحظ الردي
الصبر ثم الصبر والنفس للبلوه على الشده تروم ..
قلت يدني عطفكم واثره بعيد عننا بعد الجدي
ابتسم للهم ويبكي داخلي رجل على حقه مهضوم ..
سيدي وان طاب لك ممسى فانا ممساي قلبه زهدي
كني الرجلي وكن الوقت قيض يجرح الوجه السموم ..
حافي الرجلين يسند قامتي على الممشى عصى بيدي
ما يقاطع جرتي جره ولا به من وطى درب مهموم ..
سقت نفسي يوم عذ ولا رواني عد ولا حوض المدي

طوينا صفحة الماضي وتبنا ..
وعن قولة خذينا اللي كفانا وانتهينا

نبي نسلي من الحب ونشبنا ..
عذاب الحب مكتوبٍ علينا

لحبك يا بعد روحي شربنا ..
تكسر كاس حبك في يدينا

خلٍ خذاني لا تدري ولا هاب ..
سلّمت له روحي وانا راضي له

لا يحسب اني برخصه عقب ما غاب .. طال المدى والا قصر وافي له
والعاشق اللي تخلفه بعض الأسباب .. قلّه بري من كلمة الحب قلّه

يحول اقسى من الحرمان لامني تمنيته .. .. ترى بعد المدى يقصر ولا ياصلك ما قلته

لاتحسب اني باالبعد .. .. بنسى غلاك لا والذي لاهن نفسي مردودة
دايم بوسط الليل با الحلم القاك .. .. ياما تمنيت الحلم تصدق شهوده

اخشى عليك من القدر لاصرت وياك .. .. واخشى عليك من البشر ناس حسوده

صدّ عني ترى عينك سهمها خطيـر
ما خبرت أحـد قبلك عيونه رماح

ترا عيني رات حلوين ومثلك من البشر نادر

بعدك ولاغيابك على نفسي ما اطيقه
كيف اجاهد روح تشقى من غلاك

حبك سراب ضيعت وقتي اتبعه
وسط الضباب وصوتك ينادي اسمعه
صرت اتبعه

الله اكبر ليتني معك وقتين
وقت تعيش النفس بك حلو الأزمان
ووقت نهاره ليل والعين بالعين
اسهر ونومي مايعارض لي الأجفان

ياحبيبي غير شوفك لا مريد
لوك طرفي طاير فيه السهد

يا حبيبي فيك يا حلو القصيد .. .. لو كتبت الشعر في غيرك شرد

اعد الوقت بحسابي ليالي .. .. واشوف حساب غيري له ثواني

انتظرته وقلبي احساسه يقول .. .. صوت خلي اليوم ما اظن اسمعه

كيف عندالعالم ايام العزى ماحصى عددها
وإلا انا طالت شهوره والله اعلم كم سنينه


والوداع اللي بلارجعه على امر وادهي
والله انه غرغرة سم وسكاكين سنينه

يا من سلب مهجتي هذا العنا يرضيك .. .. غيبتك عنّا صعيبه ما قويناها

ارجوك طمن شقى نفسي وطمني
اشغلت روح غيابك عنها يشقيها
تعبت احاتيك واسال عنك لكني
ماالقى جواب لاجل نفسي اهديها

لوعتي فيك لوعه مالها من مثيل
جدد الوقت جرحي بين يوم وليله
آه ياحظ جد لي لو بشي قليل
ماخبرتك كريم مير مافيك حيله

بنساك لأني لك البس ملبس النسيان ..
ما ابغاك لأني الآن ارفض عيشة الحرمان
مابغاك ويكفيني تعب .. مابغاك لو انك ذهب

بدرٍ طلع من مغيبه نور الديره
نور ديارٍ تضيعني غداريهـا

حزني عليه انه تسبب ولا طاب .. .. ونظرة طبيبه عجلت في ذهابه

ارجع على وضمنى بين أياديك .. .. ضمه غلا تحيى بها ميت روحي

أذكريني أذا حبيتي غيري
وأذكري المشتاق يانور عينه

ماتصدق لو اقول انك حياتي في كل شي .. ..
سمعي وشوفي انت دمي واحساسي
وباسم الهوى لازلت فكري وهوجاسي

نزعات روحي لك ..
تباري نواياي ..
والقلب يمك والمشاعر سعوبي ..
حبٍ لك الله ..
ماكنٍ في حناياي ..
ابيه لو ضعفي بأكبر عيوبي ..

خذني معك لاي دربٍ تريد .. .. ما أسأل انا وش هي نهاية طريقه
ما اقوى الجفا لوكان قلبي حديد .. .. فرقا عشيرٍ بالملا من يطيقــــه

قلت حظي جعل عمرك ماتقوم
عقب قصة ريم خلك مستريح
من عرفتك وانت آخر من يفوم
لاتفز ولاتعين اللي يطـــــــــــيح

محدن يلم الجرح مثلي بهمه .. .. لا صار همي يعطب الجرح بسكات

قرب الرحيل وخاطري منك ماطاب
ياواحدٍ عندك حياتي ارهانه

لا تحسبني بالبعد بنسى غلاك .. .. لا والذي لم النفس مردودة

فجاْه اطلبتـــني لها بــلا مـــيــعاد .. .. طول انتضاري عل حالى بسببها
لبيت و جيت اقبالها شفتها تزداد .. .. روعه بصورة حسن ربي رسمها

إذا عني تخطيتي ترا قلبي يسميلك
واذا عني دعديتي لولا الخوف اناديلك

رحت أنادي وتلمس في مهب الريح يدها كني حصان بلا صاحب طوى البيدا حنينه

الصمـت في نفـسي جليـل .. .. والقول ما حرك لساني
والدرب في وصلك طويل .. .. يا ليت أملي لك خذاني
واللي به احساسي يصيب .. .. تجزيه عيني عن كلامي
يـدري انـه لقـلبي حـبيـب .. .. واعامله بصادق غرامي

نفسٍ حرمها الله ونفسٍ وهبها
هذا له اطلابه وهذاك مطلوب
إلا جروحي زاد فيها عطبها
بغيت انا نفكر وعوّدت منشوب

مقدرو...مقدرو اجبر الوقت مقدرو
واخذ قضاي الي فلا قضاك منه
هذا قراري فيك والامر مبتور
وشي يغربل ماله اليوم رنه
تعبت اجامل ذاك وهذاك مجبور
وش لي بجبر ما يورت محنه
مادام عيني تبصر النور بالنور
لقلبك الدنيا بهالوقت جبنه

ياظالمة زينك وشين السوايا .. .. من وين لك قلب على طول جاير
لو هو على زينك بنلقي صبايا .. .. المشكلة في الحب تعمى البصاير


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:21 AM   #10
الاسير الحويطي

عضو ماسي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ماذا قال خالد عبد الرحمن عندما لقب بملك الفن؟؟؟؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندما نتحدث عن ملك الفن او اتكلم عن شي يخص الفنان خالد عبد الرحمن
ابدأُ قولي بكلِمه خالد عبد الرحمن ؟؟؟؟؟
.............. خالد عبد الرحمن هذ الفنان الذي حرك قواعد الفن بلِسانه وشوقه واحساسه, حركها وهو يعلم بأنهُ سوف يُحركها وفعلاً حركها
وتحركت معهُ المهاتفات والاعيان والحب والشُكران له . وانً اختفى خالد عبد الرحمن فلا نستفهم او نتعجب في امره لأننا نعرف ماذا يفعل في غيابه
لكن عندما يغيب والله والله وثم اُقسم بالله ......
ان قلُوبنا تواكب قلبه , وان السِنتنا تتكلم بأسمه , وان مسامِعنا لايدخلها صوتُ غير صوته , وان فكرنا انشغل بقدوم ظله,
ولو طلب منا ! ولن يطلب ! واذا طلب !
نُعطيه مما اعطنا , ونُسقيه مما سقانا , ونشجوه مما شجانا , ونكسيه بما كسانا من الحب والوفاء,
بل اننا نحاول
انً نجعل كرمنا يطغى على كرمه , وانً نجعل حُبنا يطغى على حبه , وان نجعل شوقنا يطغى على شوقه ,
لكن لم نستطع ! ولن نستطع !
واذا استطعنا هل نقدرٌ على انً نعطي خالد عبد الرحمن كل المنال والرضاء والاشتياق !
فعلاً لن نستطيع !
ولن يجرؤ احد على فعل ذالك !
لان ما فعله خالد عبد الرحمن معجزه ,
ولن نرى احد يستطيع فعل ذالك !
وانً فعل بما فعل به خالد عبد الرحمن , وانً كون بما كون به خالد عبد الرحمن , وان بنى بما بنا به خالد عبد الرحن
واذا تكلم بما تكلم به خالد عبد الرحمن ,
فلن يستطيع ان يجاري انجازات ((ملك الفن)) خالد عبد الرحمن .
لكن نحنُ شَكرنا خالد عبد الرحمن , وتعصبنا له , ولأجله تشابكنا وتعصبنا مع عشاق الفنانين الاخرين !
بل اننا نهاجم كل من يضُر خالد عبد الرحمن وكل من يجرحه وكل من يعترضُ طريقه
ومن ضمنهم الفنانين والكتاب والمؤلفين وغيرهم
فنهتف جميعا خاب .........ثم خاب........ ثم خاب ........... ثم خاب من مس خالد عبد الرحمن بِسوء
سواً كان بقول او كان بفعل
وعندما قلنا لأخالد عبد الرحمن انت ملك الفن !! وقلنا له انت غير الفنانين ونحن نرد على من يقول غير ذلك !!!
وانك انت ملك من ملوك الفن ونقول لجمهور الغناء ونقول للفنانين الاخرين انت ملك الفن ,ملك الفن,ملك الفن ,ملك الفن ,ملك الفن...............
أتدرون بماذا اجاب خالد عبد الرحمن لنا ؟
استمعو معي او انظرو بماذا رد علينا ؟؟؟؟

(((((((((((((((((( اشكركم على ترحيبكم لي , واشكركم على تملككم لي, وحياكم الله وبياكم
انتم اسميتموني بملك الفن , وانا اسميكم بجمهور الفن .
وانا لا اريد ان اغير او اتجراء على وجهه رايكم او حكمكم لي, وكُل منكم له رايٌ خاص به
لكن نفرضُ مثلاً واريد منكم ان تشاركوني في هذا المثال ,
الشخص الذي لا يسمع لاخالد عبد الرحمن ولم يسمع باسم خالد عبد الرحمن .......... هل نجبره او نقول له , باني ملك الفن ؟؟؟؟؟؟؟
تكلموا لما الصمت اجيبو ا على سوالي........
لا تستطيعون الاجابه سوف اجيب !
هناك اشخاص لا يعرفون من هو خالد عبد الرحمن , ولم يسمعو به , فكيف تريدون ان نجبر الناس كلهم باني ملك الفن
ان قلتم عني ملك الفن
فهاذا برايكم انتم وبمقولكم انتم , لكن لا نستطيع نجبر الاخرين بقولكم او بمسماكم او بقولكم لي !
لان هذه وجه نظر................ ووجه النظر تبقى او تزول ! وكُل له الحريه في التعبير
فأنا افخر بقولكم لكن اكرر كلامي لا نستيع ان نجبر الاخرين بأقولنا ,
ويكفي اني افتخر بكم ))))))))))))))))))))))) انتهى ..

هذه هي اجابه
خالد عبد الرحمن عندما قلنا له انت ملك الفن ...............................





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:33 AM   #11
الاسير الحويطي

عضو ماسي
Wink



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صحتين وعافيه


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:42 AM   #12
الاسير الحويطي

عضو ماسي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:43 AM   #13
الاسير الحويطي

عضو ماسي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 02:45 AM   #14
الاسير الحويطي

عضو ماسي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 21-06-2007, 03:03 AM   #15
الاسير الحويطي

عضو ماسي
Thumbs up

خالد عبد الرحمن للجريدة الهدف : احترامي للمرأه يمنعني من استخدمها في الفيديو كليب


اجرت جريدة الهدف الكويتية التابعه للجريدة السياسة ليوم
العدد 1968

ليوم السبت 18 / 11 / 2006 (( انا مشترك سنوي وهي تنزل عندي قبل الاسواق بيومين ))

ولكم الحوار بالكامل من غير رتووووش

اجرى الحوار ::: اسامه بدوي الرياض :::

اكد الفنان خالد عبد الرحمن (( مخاوي الليل )) انه لن يستخدم العنصر النسائي في اعماله المصورة بطريقة الفيديو كليب ... واعتبر ابو نايف في حديث خااص للهدف ان المرأه اكبر مقاما من ان تكون اداة للفت الانظار من خلال اداء الفنان للعمل الفني .

وعتب الفنان خالد عبد الرحمن في حواره عن بعض الاقلام الصحفية التي تنتمي الي الاعلام من انها لاتتحرى الحقيقة وتكتب فقط من اجل الاثارة دون الاهتمام بالحقيقة .

المزيد من التفاصيل تنقلها هذه الاسطر ...

س ::: ما اخر اعمالك الفنية ؟

هناك البوم جديد شارك في كتابته مجموعه من الشعراء والاسماء الامعه منهم الامير خالد الفيصل والامير بدر بن عبد المحسن والامير خالد بن سعود والامير محمد بن عبد العزيز والشاعر بندر الرشود والشاعر ناصر القحطاني والشاعره الدكتوره منال الناصر والشاعره مطلع الشمس وقد سبق طرح هذا الالبوم منذ ايام

س ::: ( مخاوي الليل ) هو الاسم الذي بدا به الفنان خالد عبد الرحمن دخول الوسط الفني كشاعر . ولم يفصح عنه الا بعد نجاحه كمطرب ... فما السبب وراء ذلك؟

في بداية مشواري الفني كنت اكتب الشعر واقوم بتلحينه وغنائه وقد لاحظت انه هناك بعض الانتقادات والنصائح التي تفضل ان اتعامل مع شعراء اخرين ومن هنا فضلت ان اكتب في اسم مخاوي الليل وهو اسم اخترته من قصيدة تقول كلماتها ( اخاوي الليل وهاجس ليل خاويني ) وشعرت ان الاسم به الكثير من شخصيتي لذا فضلت ان استعيرة واستخدمه كاأسم مستعار وبالفعل نشرت الاسم وكانت ردة الفعل جيده لدى الجمهور الذي شعر انني بدات اتعامل مع شاعر جديد وبداء الجمهور يتفاعل مع كلمات مخاوي الليل وعندما توسع العمل وانتشر وجدت انه حان الوقت للكشف عن الاسم الحقيقي لمخاوي الليل وهو خالد عبد الرحمن


س ::: من الملاحظ انك لاتلجأ الي تصوير اعمالك في الخارج رغم استثمار بعض المطربين لذلك وتحقيق بعض النجاحات ؟

انا اتحدث عن نفسي بالنسبة لي انا اعتمد على البيئه البدوية وهذا الاختيار جاء من عدة عوامل اهمها ان من يستمع الي اغاني خالد عبد الحمن يجدها بدوية وهي الاقرب الي التصوير في الطبيعه وانا من خلال هذا الاختيار احاول التعريف بمناطق بلادي واجد ان التصوير مساهمه جميلة مني للتعريف بالمملكة ناهيك عن انه الطاقم الفني يجد راحة في العمل عندما يكون العمل مصورا في الداخل على عكس السفر واختيار اماكن ربما لاتخدم العمل مثلما يكون التصوير داخل مناطق المملكة .

س ::: يلاحظ عدم وجود العنصر النسائي في اعمالك المصورة رغم قلتها ... فما السبب في ذلك ؟

لا اجد العنصر النسائي مناسبا في مثل هذه المواضيع والمرأه تقحم في هذا المجال من اجل لفت الانظار . وانا اعتقد انه هذا ليس دور المرأة فالاغنيه حتى يكتب لها النجاح يجب ان تتوافر لها ثلاثة عناصر وهي الكلمات واللحن والاداء. اما استخدام العنصر النسائي فلن يكون هاما ولن تكون المرأة سببا رئيسا في نجاح الفيديو كليب . اما بالنسبة لقلة اعمال المصورة فانا ارى انه انتاج الاعمال المصورة جيد وليس قليلا وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك توجه جديد لتصوير اعمال كثيرة كلها مصورة دخل المملكة . وانا الان استعد لتصوير اكثر من 15 اغنية بطريقة الفيديو كليب كلها تعرف عن مناطق المملكة وستكون كليبات متنومعه بعضها من الاعمال القديمه وبعضها جديد يعرض لاول مرة .

س ::: ((( صارحيني ))) كانت اول اعمالك الناجحه ومع ذلك كنت رافضا تسجيلها.. فما السبب ؟

هذا صحيح .. فقط كنت اغني بين الاصدقاء وكانت ( صارحيني ) جاهزة لحنا واداء ولكنني لم افكر في اذاعتهاولكن بعد الحاح شديد من المقربين لي خضت التجربة ولله الحمد كانت تجربة ناجحه وتوالت الاعمال .

س ::: من من المطربين غنوا كلمات ( مخاوي الليل ) ؟

هم كثر واذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر ،،
عبد العزيز المنصور
علي عبد الستار
احــــــــــــــلام
محمد المازم.

س ::: يقال انه بينك وبين الاعلام خصومة .. فما حقيقة ذلك ؟

ليس بيني وبين الاعلام اي خصومة كل مافي الامر انني لا اريد ان التقي بالاخوة الاعلاميين وانا لا املك جديد . او ليس لدي ما اقولة واضيفه للناس من معلومات جديد عن خالد عبد الرحمن . وانا اعتقد انه الاعلامي يجب ان يكون حريصا هو الاخر على تقديم الجديد الذي يفيد القراء واحب ان اضيف بانني لست مبتعدا ولكن هناك بعض الاقلام تكتب دون تحري الصدق وهذه في رأيي اقلام رخيصة . والاعلام سلاح ذو حدين فالصحافه من المهن الراقية ولا تقل في رأيي عن مهنة الطب . لانها تسهم في نشر الثقافة والمعرفة . فمن الصعب ان يسيء هذا القلم الي بقية الزملاء في الوسط وانا عندما اذكر انقطاعي عن الصحافه اقصد الاقلام غير الصادقة التي تحاول فبركة مايخدمها ولا يخدم الفنان .

س ::: هل الصحافة والاعلام عموما خدم الفنان خالد عبد الرحمن ؟

انا في بدايتي لم اجد الدعم وهذا ربما كان طبيعيافالصحافه تبعث عن الاسماء اللامعه والمشهورة . وانا عندما بدأت كنت مغمورا . لذا كان عتبي على الاعلام في انه لا يلتفت الي الاصوات المغمورة ويأ خذ بيدها من اجل الدعم والاستمرار خصوصا اذا كان الفنان صاحب موهبه .

س ::: تحولت حديثا الي الاعلانات التجارية من خلال احد العطور ... فهل هذه بداية للمطرب خالد عبد الرحمن لاقتحام هذا المجال ؟

بالطبع ليس بهذا المفهوم .. ولكن انا فضلت ان احتفل باليوم الوطني للمملكة الحبيبة على طريقتي الخاصة من خلال عطر ( ديرتي ) من >> شياكه << وهي احدى شركات مجمعة البيادر الوطنية . فقد جرى العرف على ان يصدر المطربون اعمالا فنية في حب الوطن . اما انا ففضلت ان احتفل بطرح عطر جديد يتناسب واسلوبي الفني . حيث اطلق على العطر اسم ((( ديرتي ))) وكما هو ملاحظ في الاعلان التجاري انه عبارة عن القاء مادة شعرية وليس مشاركة فنية وهذا اصدق تعبير من خلال كلمات القصيدة التي نسجها صديقي الشاعر ناصر القحطاني .

س ::: هل التجربه مقلقة بالنسبة لـــك ؟

اكيد القلق موجود ويرافق اي فنان حتى يخرج العمل بالشكل الذي يليق بالمناسبة .

س ::: لك حفلات جماهيرية وجلسات ... في ايهما تجد نفسك ؟

بالتأكيد في الجلسة الغنائية لان الاحساس حاضر خلال اداء العمل الفني ناهيك عن التواصل اكبر لاسيما بمصاحبة العود . وانا اعتبر ان الجلسه هي الاقرب لي .

س ::: بالطبع انت متابع للساحة الفنية .. فما رأيك فيما يحدث الان في عالم الفيديو كليب ؟

احترامي وحيائي يمنعاني من وصف ما يحدث على الشاشة . فما يحدث الان ليس له علاقة من قريب او من بعيد بتطور الاغنية . فالتطور الايجابي المقبول هو مايحدث في اطار المألوف اما التطور المرفوض اجتماعيا واخلاقيا فلا يمكن وصفه بالتطور وانا اتحفظ عن ذكر اي لفظ يصل بنا الي هذا التدهور .

س ::: مارأيك بتجارب بعض المطربين الخليجين في الغناء بلهجات اخرى .. ولماذا لم تخض التجربة ؟

تجربة الزملاءكانت ناجحة بكل المقاييس وبالطبع استفادوا منها . وانا اهنئهم عليها اما موضوع انني اغني بلهجات اخرى فأنا لي عذري وهو عدم اجادتي للغناء بلهجة غير لهجتي الخليجية ولو كنت اتقن هذا كنت خضت التجربة .

س ::: هـــل صحيح انك سجنت ؟

ابتسم وقال : هذه من ضمن الشائعات التي تعرضت لها. واقول حسبي الله ونعم الوكيل وهذا هو حال الدنيا فمنذ ان خلقت والناس شغلها الشاغل الكلام .

س ::: مــــن اقرب زملاء الساحة اليك ؟

عبد المجيد عبد الله


انـــتـــهـــــى

منقول





  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 03:53 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.7
جميع الحقوق محفوظة ©2000 - 2014,عربنا